أمين عام الجامعة العربية يوجه نداء لتقديم الإغاثة إلى الصومال وجيبوتي

أخبار
خيارات
أمين عام الجامعة العربية يوجه نداء لتقديم الإغاثة إلى الصومال وجيبوتي

القاهرة - من أجل الصومال - استقبـل الدكتور

نبيـل العربـي، الأمين العام لجامعـة الـدول العربيـة، اليوم الخميس، عبد الله حسن محمود، سفير الصومال لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تناول اللقـاء الأوضاع في الصومال في ظل تدهور الأوضاع في اليمن ونزوح ولجوء آلاف من الصومالييـن واليمنيين إلى أنحاء مختلفة في الصومال، بما في ذلك الإقليم الشمالي صومالـي لاند، وإقليم بونت لاند.

ووجه الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان له اليوم نداءً إلى جميع الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية لتقديم المساعدات الاغاثية الإنسانية الفورية إلى جمهورية الصومال وكذلك إلى جمهورية جيبوتي، لمساعدتهما على تحمل الأعباء المتزايدة جراء توافد أعداد كبيرة من الصوماليين واليمنيين إلى أراضيهما.

وأشار العربي إلى أن جامعة الدول العربية ستتخذ جميع الإجراءات المناسبة عبر مجالسها الوزارية المختلفة للمساهمة في معالجة هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة.

وكانت وزيرة الدولة لشئون المرأة وحقوق الإنسان في الصومال، زهرة محمد على سمانتر، قد أصدرت نداءً إلى المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة والضرورية إلى الحكومة الصومالية لمساعدتها على مواجهة الأعباء الضخمة الناتجة عن عودة آلاف الصوماليين من اليمن جراء تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية هناك، وحذرت من أن بلادها قد تشهد واحدة من أخطر الكوارث الإنسانية في العالم إذا لم تتم معالجة أوضاع اللاجئين المتدهورة بأسرع ما يمكن.

والجدير بالذكر أن جيبوتي كانت قد تقدمت أيضًا بطلب إلى جامعة الدول العربية في شهر مايو الماضي بشأن حاجتها إلى مساعدات غذائية وطبية في المستقبل القريب.

المصدر:البوابة نيوز

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات

اترك تعليقك

علق كزائر سجل حساب جديد أو سجل دخولك لتكتب تعليق
ملحقات (0 / 3)
Share Your Location
الأكثر قراءة
أكتوير 02, 2018
Default Image
آراء و أفكار 72 خالد حسن يوسف

مهمشي الصومال ضحايا مجتمع،دولة ودين